سيارة BMW M760Li xDrive نسخة خاصة في أبو ظبي

فعاليات تستضيفها أبو ظبي

تتميز مدينة أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة بأنها المكان الأمثل الذي يضم عدد كبير من الفعاليات المختلفة سواء التي تهتم بالفن أو الرياضة أو الثقافة أو السيارات وغيرها الكثير والكثير من الأنشطة.

وفي هذا المقال سوف نلقي نظرة على فعالية تهتم بالسيارات، حيث إستقبلت صالة أبو ظبي موتورز في بداية الشهر الحالي، نسخة متميزة خاصة من السيارة M760Li xDrive والتي تقدمها شركة بي إم دبليو وهي نسخة ساحرة ذات لون أحمر قرمزي مميز.

شكل سيارة BMW M760Li xDrive

بالنظر إلى شكل السيارة الخارجي، فإنها تتمتع BMW M760Li xDrive بمواصفة قياسية وهي مجموعة M ذات الهواء الديناميكي، حيث تضفي هذه المجموعة القياسية لمسات أدائية والتي تجعل من أداء السيارة أداء يتخطى في التميز أداء شقيقتها من الفئة السابعة، حيث تشمل السيارة فوهات للتهوية في الأمام أكبر في الحجم و تضم بعض التزيينات الساحرة ذات اللون الأسود اللامع.

أما عن جانب سيارة BMW M760Li xDrive فنجد أنها حصلت على جنوط كبيرة قياس 20 إنش ذات لون خاص ومكابح كبيرة، أما عن خلفية السيارة فجائت بجناح صغير الحجم على حافة صندوقها الخلفي مع وضع شعار M، بالإضافة إلى أربعة فوهات للعادم لجعل هذه النسخة أكثر تميزًا و ذات أداء أعلى، وذلك حسبما اوضح موقع بي إم دبليو.

أداء المحرك ومميزات أخرى للسيارة

تتميز سيارة BMW M760Li xDrive بحصولها على مواصفات ترفيهيه متميزة، حيث تتميز بنظام تبريد وتدفئة للمقاعد الخلفية، وشاشات LCD وميزة المساج للمقاعد الخلفية أيضًا، بالإضافة إلى إمكانية التحكم بالمقاعد والستائر كهربائيًا.

أما عن محرك السيارة، فإنها تعتمد على محركة من فئة V12 سعة 6.6 لتر، مزود بشاحن توربيني مزدوج يستطيع توليد قوة 800 نيوتن و 610 حصان، كما يتصل بصندوق جير (تروس) ستب ترونيك يعمل أوتوماتيكيًا مع ثماني سرعات.

وتعمل السيارة بنظام X-Drive حيث يتم دفع العجلات رباعيًا، كما تتسارع من صفر إلى مائة كيلو متر للساعة في حوالي 3.7 ثانية، كما تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونيًا 305 كيلو متر للساعة.