جزيرة ياس هى احد الجزر الحديثة في الإمارات العربية، وتبعد جزيرة ياس عن أبو ظبي بحوالي 30 دقيقة بالسيارة، وتضم جزيرة ياس عدد من المعالم الساحرة.

حلبة مرسى ياس

تضم جزيرة ياس حلبة مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة حتى تستطيع استضافة سباق “الفورمولا -1″، بالإضافة إلى إمكانية الإستمتاع بعروض الحلبة اليومية مثل “تجربة القيادة”، “تجربة القيادة مع سائق محترف”، بالإضافة إلى دورات مثل دورة ” رخصة قيادة للسباقات”، وبرنامج تعلم القيادة.

ومن ابرز المعالم الموجودة بالحلبة هو فندق ياس فايسروي ذي الخمس نجوم، وهو الفريد والوحيد من نوعه على مستوى العالم حيث إنه مبني على حلبة سباقات فورمولا 1، ونصفه مبني على الأرض ونصفه الآخر مبني فوق المياة!

مول ياس للتسوق

تمتلك جزيرة ياس مول تجاري يعد من أكبر مراكز التسوق وهو الأكبر في أبو ظبي، وثاني أكبر مول على مستوى الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يمنح السياح من كل مكان بالعالم والزوار المحلين فرصة تجربة تسوق تنبض بالحياة.

شاطئ ياس

يقع الشاطئ على الساحل الجنوبي الهادئ للجزيرة، ويتم فتحه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السعاة السابعة مساءًا. وهو مكان متميز للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة والاسترخاء على الرمال والنظر الى البحر مع الحصول على بعض المشروبات المثلجة او المأكولات المتنوعة.

يُمكنك دخول الشاطئ بدفع 50 درهم فقط، وسوف تحصل على منشفة بحر وسرير (كرسي البحر الطويل)، واذا كان لديك أطفال فإن تذكرة دخول الطفل من سن 8 سنوات وحتى 16 عام تكون 25 درهم فقط، وذلك طوال أيام الاسبوع من الاحد وحتى يوم الخميس.

أما في عطلة نهاية الأسبوع تكون تذكرة الدخول مائة درهم إماراتي للشخص البالغ، وخمسون درهم للطفل من عمر 8 سنوات وحتى 16 سنة وفي كل الاحوال فالدخول مجاني لمن هم دون الثمانية اعوام، وتستطيع النساء دخول الشاطئ بنصف الثمن في يوم السبت.

أما اذا كنت من نزلاء الفندق “ياس بلازا”، فإنه يحق لك دخول واستخدام الشاطئ بشكل مجاني تمامًا، بشرط إبراز القسيمة التي تؤكد حجزك بالفندق ونزولك فيه.