يأمل الكثيرون عند زيارة أبو ظبي بأداء عطلة متميزة لأطفالهم، وإذا رغبت أنت أيضًا في ذلك، فإليك أحد المعالم المتميزة في أبو ظبي والتي يجب عليك زيارتها.

حديقة “مرجان” للألعاب المائية

هي حديقة ألعاب مائية تقع في منتزه الخليفة، وتقدم لك ما يتخطى سبعة معالم مائية تتميز بأن جميعها مخصص للأطفال الأقل من الـ 12 عام.

إن أهم ما يميز هذه الحديقة هو ألعاب المرح المائية، حيث تضم 4 مزالق مائية صغيرة والتي تم تركيبها في حمام سباحة ضحل، بالإضافة إلى نفق صغير ودلو ضخم مائل ممتلى بالماء وعدد آخر صغير الحجم، ومظلة مائية، ومدافع مائية، وعجلة مائية، وحمامات.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي حديقة مرجان على نهر هادئ يبلغ طولة 257 متر مربع، ويبلغ 0.6 متر من العمق وذلك حتى يستطع الأطفال السباحة فيه.

أما بالنسبة إلى الأطفال الأجرأ والذين يرغبون في مغامرة أكبر، بإمكانهم تجربة حرب البالونات المائية وإظهار مهاراتهم. كما يمكنهم تجربة وسائد القفز، وهي وسائد تطفو على الماء مكونة من أربعة منصات ترامبولين وتم تزويدها بالأحزمة ليستطيع الأطفال الإستمتاع بالتشقلب والقفز عليها.

كما خصصت حديقة مرجان لعبة أخرى للأطفال من سن 11 عام فيما أقل تسمى “سلحفاة رانجلر”، وهي لعبة تعمل على إختبار المهارات المختلفة للأطفال في التوازن، وتكون طريقة اللعب عن طريق تجربة ركوب لوح آلي للزلج ويكون إلى جانب البحيرة الصغيرة وقوارها الممتصة للصدمات والتي تعمل بالبطارية ويستطيع الطفل توجيهها، حيث تم تخصيص هذه القوارب ليستطيع الأطفال سياقتها والتصادم مع بعضهم البعض.

موقع الحديقة

تقع في منتزه الخليفة، بالتحديد بجانب مدخل “صقر”.

أوقات العمل

تعمل هذه الحديقة في أشهر محددة من السنة، وهو مايو ويونيو ويوليو بالإضافة إلى أغسطس، وهي أشهر العطلة الصيفية من مدارس الأطفال في معظم دول العالم.

كما تفتح الحديقة أبوابها في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءًا، أما في شهر رمضان المبارك تعمل الحديقة أيام الخميس والجمعة والسبت فقط ويكون ذلك من الرابعة مساءًا وحتى العاشرة مساءًا.

رسم دخول الحديقة

45 درهم إماراتي أي ما يعادل 12 دولار أمريكي.