ياس ووتر ورلد

من الأشياء التي يجب عليك رؤيتها في ابو ظبي هو منتزه ياس المائي الجديد في جزيرة ياس، حيث مساحته الكبيرة التي تصل الى ما يساوي مساحة 15 مَلعب من ملاعب كرة القدم، كما يشتمل على 43 لعبة وجولة وزلاقة، خمسة من بينهم يعتبروا الوحيدين من نوعهم في العالم.

يُمكنك عند زيارة ياس ووتر ورلد من استخدام أكبر منزلقة إعصارية مائية في العالم والتي تتسع إلى 6 أشخاص ويتخطى طولها الـ 235م وتدور بواسطة الطاقة الهيدرومغناطيسية.

كما تقدم هذه التجربة أنواع اخرى من المتعة والإثارة مثل:

  • لعبة “بابلز باريل” : والتي تعمل على إحداث الموجة الأكبر في العالم والتي تصل إلى ثلاثة أمتار ارتفاعًا.
  • لعبة “بانديت بومبر” : وهي أفعوانية يبلغ طولها 550م، وهي الوحيدة من نوعها المزودة بمؤثرات من الليزر وتتحرك في المياة، ويُمكن للركاب إستهداف الأهداف برذاذ المياة وتشغيل مؤثرات خاصة في حين استطاعة المارين تحتهم من رشهم ايضًا بالمياة وكل ذلك أثناء الحركة.

أحدث معالم جزيرة ياس

تأتي “لؤلؤة المنتزة العملاقة” وهي المعلم الأحدث في جزيرة ياس في مقدمة المعالم السياحية المتميزة بالجزيرة التي يجب عليك زيارتها عند زيارتك إلى أبو ظبي، حيث تتربع على قمة جبل “دانة”، وهو ذو ارتفاع شاهق في المنتزه، كما يبلغ قطره حوالي 8 أمتار. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتزه المتميز يستوحي معماريته الساحرة من تراث مدينة أبو ظبي ، حيث تتمحور فكرة إنشاؤه حول قصة “اللؤلؤة الضائعة”.

يتابع زائر المنتزه قصة الفتاة الإماراتية الصغيرة التي تبحث عن اللؤلؤة الأسطورية في مغامرة فريدة من نوعها وذلك أثناء تجوالهم في معالم الجذب الساحرة والتي تتضمن سوقًا وبعض المعارض الخاصة بالغطس في محاولة لإستخراج اللؤلؤ.

ما هي تكلفة زيارة ياس ووتر ورلد

يُمكنك الاستمتاع بالدخول إلى عالم ياس ووتر ورلد عبر قطع تذكرة دخول وتبلغ قيمتها 250 درهم إماراتي فقط للكبار، و 230 درهم إماراتي للصغار، وذلك عندما يفتح لك أبوابه في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا طوال أيام الأسبوع.