من منا لا يشعر بالسعادة عند زيارة حدائق الحيوانات؟ من لا يرغب في رؤية الحيوانات عن قرب والاستمتاع بقضاء وقت ممتع معهم؟ لذلك إليك حديقتين متميزتين يمكنك زيارتهم أثناء رحلتك إلى أبو ظبي.

حديقة أم الإمارات بأبو ظبي

تستقر حديقة أم الإمارات في منتصف عاصمة الإمارات ” أبو ظبي “، على إمتداد شارع الكرامة مع المطار (شارع رقم 15)، وهي الحديقة الأقدم والأكبر في مدينة أبو ظبي، سُميت هذه الحديقة في البداية بحديقة “المشرف”، وقد بُنيت في العام 1982 وخُصصت كحديقة للأطفال والنساء، وقد تم غلقها مؤخرًا لمدة صغيرة حيث خضعت لعملية ترميم شملت كل أجزائها ثم أُعيد فتحها من جديد.

تضم حديقة أم الإمارات الآن عدد متميز من المرافق مثل حظيرة الحيوانات، بيت الظل، منطقة العشب الكبيرة، حديقة الأطفال، المسرح المفتوح، وغيرها، وبالتعاون مع حديقة الإمارات للحيوانات بأبو ظبي تتم إدارة حظيرة حيوانات حديقة أم الامارات، والتي تضم 12 حيوان ومنهم البقرة والماعز الصغير والمهر وغيرها.

تضم الحديقة مسرح مفتوح وهو مساحة شاسعة مقامة في الهواء الطلق تستخدم لإقامة عدة فاعليات فنية ويتسع ليشمل حوالي 1000 شخص، أما عن بيت الظل .. فهو بناء رائع تشمله الحديفة ويضم عدد من أجناس النباتات ذات الرطوبة المضبوطة، ويتيح لك عبر منصتيه العلويتين منظرًا خلابًا للحديقة وما يحيط بها.

تضم الحديقة بعد ترميمها ما يزيد على 200 شجرة قد تم إنقاذهم من الحديقة القديمة وتمت زراعتها في ذات الأماكن الأصلية لها.

حديقة الإمارات للحيوانات بأبو ظبي

هي حديقة تشمل 1700 حيوان من بينهم دب سيبيري يتخطى عمره الـ 30 عام ووزنه الـ 300 كلغ، وزوج من النمر الأبيض، وفهود، وأسود، وعدد كبير من الحمار الوحشي.

تعمل حديقة الإمارات للحيوانات بنظام الضباب المائي الذي يضمن الأجواء المناسبة للحيوانات والعاملين عليها خاصة في الأشهر الصيفية، كما تتصل حديقة الإمارات للحيوانات بمنتج يشتمل على شاليهات فاخرة مكيفة تطل على الحديقة، لتجربة أكثر متعة.

وأخيرًا، يبلغ سعر تذكرة الدخول إليها 25 درهم للكبار، و10 درهم للأطفال من عمر الثانية وحتى السادسة، أما الدخول مجاني لمن هم دون الثانية.