إنطلاق قمة طاقة المستقبل 2019

تعرض هيئة البيئة في أبوظبي عبر مشاركتها في دورة طاقة المستقبل الثانية عشر، عددًا من مبادراتها ومشاريعها في مجال حماية الموارد الطبيعية والمحافظة على جودة البيئة في أبوظبي، والمستجدات المتعلقة بالإنبعاثات الهوائية، ومسح ملوحة تربة الإمارة وحصر الآبار الجوفية بها.

هيئة أبوظبي للبيئة تعزز جهودها

عززت الهيئة منذ إنشائها جهودًا مكثفة لرصد جودة هواء الإمارة والتعرف على نوعية الماء والتربة، الأمر الذي عزز دورها في ضمان بيئة صحية ومستقبل أكثر حماية واستدامة.

ان قمة طاقة المستقبل العالمية تعد الفاعلية الأبرز في مجال صياغة استدامة بيئية للمستقبل، وتعد منصة للهيئة لتعرض أبرز برامجها وجهودها من خلالها، لضمان أفضل استدامة بيئية من أجل حياة الجميع في الحاضر والمستقبل.

فعاليات متنوعة في أبو ظبي

عند زيارتك أبو ظبي يُمكنك الإستمتاع بحضور إحدى هذه الفعاليات المتميزة أو قضاء يوم ممتع بالفندق مع الذي يوفر لك تجربة متميزة.Lucky Nugget تطبيق

عند حضورك هذه الفعالية سوف تجد أنه تم تصميم الجناح الخاص بالهيئة في صور أقسام متنوعة لإبراز المشاريع، حيث يعرض النتائج لمشروع جرد “الانبعاثات الهوائية” في أبوظبي والذي تم إطلاقه كمبادرة استراتيجية لتوفير جرد حديث ودقيق للإنبعاثات الملوثة للهواء من المصادر المختلفة، مثل قطاع الغاز والنفط، وقطاع الصناعة والطاقة والنقل وغيرها.

إضافة لتقييم التغيرات الانبعاثية منذ العام 2009 عن طريق بيانات أكثر دقة عن تركيزات ومستويات هذه الملوثات والأماكن والقطاعات انبعاثها، بجانب عرض التطبيق الإلكتروني المميز “بلوم إير ريبورت” والذي يمدك بالبيانات الآنية حول جودة هواء المدينة.

كما خصص جانب بالجناح لعرض مشروعها لحصر الآبار الجوفية بإمارة أبوظبي والذي اكتمل تنفيذه في آخر عام 2018 والذي ساهم في توفير بيانات مفصلة ودقيقة عن مياة الآبار في أبوظبي، كما يتم تسليط الضوء على النتائج التي توصلت لها الهيئة في مشروع “مسح ملوحة التربة”، والذي قامت الهيئة بتنفيذه لتعزيز الفهم الشامل لمشكلة ملوحة التربة مع وضع خطة عملية لتقليل الآثار السلبية لها على إنتاج المحاصيل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة “الدورة 12 لقمة طاقة المستقبل العالمية 2019” تأتي في خضم فعاليات “أسبوع أبوظبي للإستدامة”، والذي يُستضاف من قبل شركة “مصدر” مع دائرة الطاقة في الفترة من 14 إلى 17 يناير.