تتميز إمارة أبو ظبي بإنها مدينة سياحية عالمية بمقاييس مذهلة، ومع توفر عدد هائل من الفنادق ذات المستوى العالمي بها والتي تقع على الواجهة البحرية لخدمة السياح، فإن أبو ظبي تهتم بالشواطئ العامة بشكل خاص حتى تأخذ المواطنين والزوار على حد سواء من صخب المدينة لتهرب بهم إلى منظر جمالي يتكون من المياة الزرقاء اللؤلؤية وأشعة الشمس الدافئة، وتتميز أبوظبي بالشواطئ التالية:

شاطئ الكورنيش

هو الخيار الأمثل للتمتع بالهواء الطلق، مع الإستمتاع بمجموعة المطاعم والمقاهي والمرافق الرياضية المجانية، وينقسم شاطئ الكورنيش العام إلى ثلاثة اقسام: اولهم الساحل، وهو القسم المخصص للأفراد، والثاني للعائلات، اما الأخير للعائلات مع الأطفال لتوافر مكان للعب فيه.

سعر الدخول

10 درهم للكبار، 5 درهم للأطفال، مجاني لمن هم دون الخامسة، 25 درهم لكرسي التشّمُس.

ساعات العمل

يعمل شاطئ الكورنيش من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءًا.

شاطئ ياس

هو الخيار الأهدئ للإستمتاع بالعطلة، حيث يمكنك النزول في أحد الفنادق السبعة الموجودة بالجزيرة والاستمتاع بحوض السباحة الهائلة والخدمات المتميزة.

سعر الدخول

50 درهم للكبار، 25 درهم للأطفال حتى 16 عام، مجاني من هم دون الثامنة، كرسي التشمس مجاني لنزلاء الفندق، يزيد سعر التذكر في عطلة نهاية الاسبوع الى 100 درهم للكبار، 50 درهم للاطفال حتى 16 عام، كما يخصص يوم السبت لدخول السيدات بنصف سعر التذكرة.

ساعات العمل

يعمل شاطئ ياس من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساءًا.

شاطئ السعديات

هو الأكثر اجتذابًا لمواطني الإمارات وزوارها على حد سواء، حيث المناظر الخلابة مع وجود السلاحف “صقر منقار”، والتي تجذب الكثيرين لمشاهدتها.

سعر الدخول

25 درهم للكبار، 15 درهم للأطفال.

ساعات العمل

يعمل شاطئ ياس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءًا.

شاطئ المرفأ

هو الشاطئ الأبرز في الرياضة المائية حيث يستضيف مهرجان الظفرة للرياضات الماء بشكل سنوي، كما يُمكنكم قضاء تخييم مميز حيث يوفر لك لوازم التخييم المتميزة يُمكنك شراء ما يناسبك من بينها.

كما يتوفر للزوار مساحات ساشعة للعب الاطفال، وسوق شعبي يظهر التقاليد والعادات المحلية للمدينة.