أخذت أبو ظبي العاصمة الإماراتية اسمها من قصة مثيرة، تتمثل في قيادة ظبي صغير لقبيلة تائهة حت وصلوا الى المياة العذبة بجزيرة صغيرة لا يتعدى عدد أكواخها المصنوعة من سعف النخيل 300 كوخ فقط، بالإضافة إلى حصن الحاكم وبعض الأبنية المرجانية.

وقد تطورت هذه الجزيرة ذات البنيان البسيط وتطور التركيب السكاني فيهامع الوقت، ووصلت الى ما وصلت اليه الآن . . فهي مدينة أبو ظبي ذات المباني شاهقة الإرتفاع ذات الشكل العصري الذي يجذب السياح من كل دول العالم.

معالم متميزة في أبو ظبي

يُمكنك التعرف على الديانة والعادات والتقاليد السائدة في مدينة أبو ظبي الساحرة عبر زيارة جامع الشيخ زايد الكبير، فهو أحد أكثر المعالم الدينية المثيرة للإعجاب، حيث يعد تحفة معمارية من الطراز الأول، ويتسع المسجد إلى 40.000 مصلي كما يشمل 80 قبيلة، وما يتخطى ألف عمود، بالإضافة إلى ثريات تم طلائها بماء الذهب، وأكبر سجادة تم صناعتها باليد في العالم كله.

إذا كنت تزور أبو ظبي للمرة الأولى فيجب الا تنسى اغتنام فرصة الإستمتاع بالماء من خلال زيارة كورنيشها المتميز الذي يمتد على مساحة 8 كيلو متر، والذي يضم مجموعة من الأماكن الشيقة مثل منطقة الأطفال التي تضم مجموعة هائلة ومتميزة من الألعاب، منطقة الدراجات، وغيرها . . كما يُمكنك اداء بعض الرياضات المائية الممتعة مثل التزلج الشراعي، التزلج على الماء، التجديف، الإبحار بواسطة قارب الصيد التقليدي، جولات الغطس والسباحة، القوارب السريعة.

محبي القيادة والسرعة

إذا كنت من محبي المغامرة وقيادة السيارات بسرعة كبيرة، يمكنك التوجه الى حلبة مرسى ياس والتي تبعد عن أبو ظبي بضع دقائق، حيث يُمكنك الإستمتاع بالقيادة أو ركوب الافعوانية الأسرع في عالم فيراري أبو ظبي، والإقامة في فندق ساي المتميز.

هواية التسوق

إن التسوق في أبو ظبي يعد من الهوايات الوطنية، ربما للتنوع الشديد الذي يتمتع به بالاضافة الى الاعفاء الضريبي، ولذلك تجد في أبو ظبي مجموعة متميزة من مراكز التسوق العصرية الفاخرة والتي تضم أحدث وأشهر العلامات التجارية في العالم، كما يُمكنك شراء تذكار من المتاجر الصغيرة التي لم تفقد قدرتها على تقديم العطور العربية التقليدية والتوابل التي تشتهر بها أبو ظبي كمدينة عربية.